فندق Radisson Blu Mammy Yoko Hotel, Freetown

جزر الموز الاستوائية


تقع جزر الموز جنوب مدينة فريتاون في غرب شبه الجزيرة، وهي عبارة عن سلسلة جزر صغيرة تتكون من جزيرة دبلن، وريكيتس، وميس ميهو Mes-Meheux. ويبلغ تعداد سكان جزيرتي دبلن وريكتس مجتمعين 900 نسمة، وهما قريتان على شكل جزيرتين متصلتين بجسر حجري، أما الجزيرة الثالثة فهي غير مأهولة بالسكان. تشتهر جزيرة دبلن بشواطئها البيضاء النقية الساحرة، بينما تُعرف جزيرة ريكيتس بالغابات المطيرة الاستوائية.

عصر الاستعمار والعبودية
تمثل هذه الجزر مستعمرة العبيد القديمة، ويُعتقد أنها اكتُشفت لأول مرة على أيدي البحارة البرتغاليين الذين زاروها في القرن السابع عشر. وصل السكان الأوائل في أواخر القرن الثامن عشر وعلى أعتاب القرن التاسع عشر، وكان هؤلاء السكان عبيدًا محررين من منطقة البحر الكاريبي، وقد انحدر من نسلهم سكان هذه الجزر. وتنتشر العديد من المواقع التاريخية والمعالم الأثرية، جنبًا إلى جنب مع الكنائس في هذه الجزر، فهي تتميّز بذلك التراث الذي يحمل توقيع زمن الاستعمار وتجارة الرقيق.

واليوم، أصبحت الحياة في هذه الجزر مستقرة وغنية بجميع مقومات الحياة، حيث يعيش السكان المحليون على خيرات البر والبحر، فيصطادون الأسماك الطازجة ويحصدون المحاصيل والخضروات. ويشتهر السكان المحليون كذلك بكرم الضيافة؛ حيث يستقبلون الزوار بالود والترحاب.

استكشف سحر الجزيرة
تنفرد جزر الموز بباقة متميزة من أروع الأنشطة المذهلة. فلا تفوتك تجربة الغطس السطحي بالقناع للاستمتاع بالبحر المحيط بالجزيرة من كل جانب، واستكشاف سحر الشعاب المرجانية أو حطام السفن المتناثر في أعماق المياه، وقد يحالفك الحظ وتصادف بعض السلاحف البحرية المهدّدة بالانقراض والموجودة حول هذه الجزر. ولن تكتمل زيارتك أيضًا دون الانطلاق في جولة مثيرة على متن قارب الكانو حول الجزر، أو الذهاب لصيد الأسماك، ويستطيع الصيادون المحليون ترتيب هذه التجربة المذهلة لك مقابل رسوم رمزية.

أما الغابات المطيرة، فتنبض بالحياة البرية، فلا تفوتك فرصة الانطلاق في نزهة، برفقة مرشد أو بمفردك، لتمتع ناظريك بهذه المناظر الطبيعية الاستوائية الخلابة، ولكن توخ الحذر؛ حيث توجد العديد من مسارات المشي الممتدة لمسافات طويلة، فقد تضل طريقك بسهولة. أما إذا كنت ترغب في الجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة المحيطة بك، فستحظى بتجربة تفيض بالمتعة أيضًا.

كيفية الوصول
تمثل قرية كِنت نقطة الانطلاق للإبحار إلى جزر الموز Banana Islands، وتقع على مسافة أقل من 40 دقيقة من مدينة فريتاون. ويُنصح بتنظيم رحلتك مسبقًا للتأكد من وجود قارب متوفّر بانتظارك ليأخذك في رحلة فوق صفحة المياه لمدة 20 دقيقة. سوف يسعد طاقم العمل في Radisson Blu Manny Yoko Hotel, Freetown بتقديم يد العون والمساعدة في تنظيم هذه الجولة النهارية التي لا تُنسى. تُعد مدينة فريتاون الوجهة المثالية للانطلاق في جولاتٍ نهارية مذهلة بين أحضان سيراليون. نوصيك أيضًا بجولةBunce Island.

See More

See All

Close

The Tropical Banana Islands

The Banana Islands are located south of Freetown on the western peninsula. This small island chain is made up of Dublin, Ricketts and Mes-Meheux. The population of Dublin and Ricketts combined is 900, the two island villages connected by a stone causeway. The third island is uninhabited. Dublin is particularly known for its pristine white beaches, whereas Ricketts is renowned for its tropical rainforest.

Colonialism and Slavery
The islands are an ancient slave colony. It is thought that they were first discovered and visited in the 17th century by Portuguese sailors. The first inhabitants arrived in the late 18th and 19th centuries. These inhabitants were freed slaves from the Caribbean. It is their direct descendants that make up the islands population. There are many historic sites and monuments scattered over the islands as well as churches. It is this heritage that shows evidence of colonial times and the slavery trade.

Today, life on these islands is very sustainable. Locals live off the land and sea, catching and eating fresh fish and harvesting crops and leaves. Visitors are welcomed and you will be greeted by warm, hospitable people.

Island Exploration
There are a hive of activities on Banana Islands. Snorkelling is a popular way to take in the surrounding sea, exploring ship wrecks scattered off the islands or the reefs. If you are lucky enough you may come across the endangered sea turtles found around these islands. Why not take a canoe trip around the islands, or go fishing. Local fishermen can arrange this for you for a small fee.

The rainforest is teeming with wildlife. Take the opportunity for either a guided or unguided walk through this tropical landscape. Be aware that there are numerous hiking trails and it is easy to lose your way. If you just want to sit back, relax and take in the fabulous surroundings, that is fine too.

Getting there
Kent is the starting point to sail to Banana Islands and is less than 40 minutes from Freetown. It is recommended to organise your trip in advance to make sure that there is a boat available and waiting to take you over the water for the 20 minute boat ride. The staff at the Radisson Blu Manny Yoko Hotel, Freetown will be happy to help with organising this unforgettable day trip. Freetown is the ideal place to be situated for taking day trips in Sierra Leone. One other recommended trip is Bunce Island.

Radisson Blu Mammy Yoko Hotel, Freetown – 
17 Lumley Beach Road, Aberdeen, –  Freetown –  Sierra Leone – 
Phone  +232 79454000
8.492438 -13.289835