الوسط التجاري ( البلد )

البلد الوسط التجاري بجده التاريخي وترجمت لغوياً البلد ،أكتشفت في القرن السابع
عرفت البلد في الأساس بمدينة سور وتم إزالته في عام 1940 وبقيت الهندسه المعمارية القديمه على أبوابها ومساجدها التاريخيه واسواقها القديمه وهناك العديد من الاماكن الاثريه يمكن رؤيتها في جزء من البلد – جده .

تشتهر البلد بأزقتها الضيقه والمتلاصقه والشوارع والساحات المميزه ، والتي توفر الحماية من الحرارة المباشره لأشعة الشمس ، ومع ذلك تقع بين الهياكل التقليديه للبلد ، مراكز تسوق تتميز بالأزياء من باريس وميلانو إلى جانب الشركات السعودية الكبيرة .

الأماكن المختارة في البلد :
قسمت البلد داخل سورها إلى اربع أحياء وقد أطلق عليها مواطنو المدينه القدماء مسمى حارة الشام ، حارة المظلوم ، حارة البحر وحارة اليمن وقد سميت حسب موقعها الجغرافي بداخل البلد اوحسب شهرتها بالأحداث التي مرت بها .
وهناك عدة مساجد مثل مسجد الباشا ، مسجد عكاش ، وجامع الحنفي وكل واحد له تاريخه والقرن الذي اشيد بهندسته بإستطاعتك رؤيته هنا .
للمتسوقين بامكانهم زيارة البلد والاسواق العديدة بمافيه السقا ( سوق المجوهرات ) سوق الندى ، سوق العلوي للصناعات اليدويه ، الباب القديم وسور جده حيث يجذب الرغبه للإطلاع على الاماكن في العصور القديمه في البلد .

الاماكن الاخرى المختاره في البلد :
البلد تقع غلى بعد خمس دقائق في فندق راديسون بلو جده وهو المكان الامثل للأصحاب الإطلاع على الاماكن الاخرى خلال إقامتهم .
شارع جده الأشهر للتسوق وعالي المستوى ولقربه من فندق راديسون بلو جده ، وقربه من  كورنيش البحر لمحبي التنزه والترفيه بمناظر البحر الخلابه .
تنعم بجده القديمه ( البلد ) واسواقه عالية المستوى بشارع التحليه وشواطئه الخلابه
من خلال فندق راديسون بلو جده .

طريق المدينة صندوق البريد 8483 جدة الرمز البريدي 21482
- هاتف 6521234 966+   المملكة العربية السعودية

فندق راديسون بلو، جدة 
21.51808 39.181795