أهم المناسبات في الكويت

هناك مجموعة واسعة من المناسبات المختلفة في كافة المجالات في الكويت، مثل المعارض التجارية والمهرجانات الموسيقية، والعديد منها يقام في أماكن بالقرب من فندق راديسون بلو في الكويت نظراً لموقعه المميز.

يعتبر فندق راديسون بلو القاعدة المثالية لأي شخص يرغب في حضور الفعاليات والمهرجانات في الكويت، لذلك سواء كنت تخطط لحضور مؤتمرات رجال الأعمال أو أحد المعارض أو ترغب في التمتع بالثقافات الكويتية، احرص على حجز غرفتك في فندق راديسون بلو بوقت كاف مسبق.

المناسبات الثقافية في الكويت:
مهرجان "هلا فبراير" هو مهرجان سنوي يقام في شهر فبراير من كل عام، حيث يمكنك الحصول على بعض الصفقات التجارية بخصومات كبيرة، وتقام العديد من الفعاليات والاحتفالات والمهرجانات طوال الشهر لإحياء ذكرى تحرير دولة الكويت وتمثل هذه المناسبة فرصة رائعة للزوار للإطلاع على الثقافات والعادات الكويتية.

مهرجان الكويت لموسيقى الجاز:
يُنظم هذا المهرجان سنوياً من قبل غرفة أوركسترا الكويت، ويقام في فندق راديسون بلو الكويت. يضم المهرجان أنماط مختلفة من موسيقى الجاز التي تؤدى بواسطة باقة من مشاهير الفنانين عالميا ومحلياً بالإضافة إلى باقة من الموسيقيين الكويتيين. ويعتبر مهرجان الكويت لموسيقى الجاز هو المهرجان الموسيقي الإقليمي الوحيد من هذا النوع.

المهرجانات التجارية في الكويت:
يقام معرض الكويت التجاري الدولي سنوياً في فصل الربيع في أرض المعارض بالكويت، ويعتبر واحد من أهم الأحداث التجارية الكويتية، حيث يجذب العارضين والزوار من جميع أنحاء العالم. ويوفر هذا المعرض فرصة رائعة لكل من الشركات الدولية والكويتية للترويج لأنشطتهم ومنتجاتهم، كما يتضمن أيضاً العديد من الاجتماعات والندوات وغيرها من الفعاليات الأخرى.

معرض الكويت الدولي للعقار:
يقام في أرض المعارض الدولية بالكويت في شهر أكتوبر، ويتضمن مجموعة من الفاعليات، حيث يمكن للزوار الالتقاء بممثلي شركات التنمية العقارية والإطلاع على أخر التطورات في صناعة العقارات في دولة الكويت وأيضاً أسواق العقارات الدولية.

معرض ومؤتمر الكويت للطاقة والبترول:
تقام هذه الأحداث المتخصصة من أجل الشركات والمنظمات العاملة في مجال التنقيب عن النفط والغاز وعملية التوزيع. يكتسب المشاركون في المؤتمر وزوار المعرض على حد سواء فكرة مثيرة وقيمة حول مستقبل صناعة النفط العالمية وذلك من خلال التواصل مع اللجان التنفيذية النموذجية والشخصيات البارزة في كل من مجال النفط وتكنولوجيا المعلومات.

معرض الكويت الدولي للقوارب:
ينظم في الواجهة البحرية بمجمع الكوت في الفحيحيل، حيث يعرض أنواع مختلفة من اليخوت والزوارق السريعة، وكذلك المحركات والمعدات البحرية، ويُعد هذا المعرض واحد من الأحداث الأكثر إثارة في الكويت ويجذب حوالي 16000 زائر سنوياً.

مهرجان الكويت للموضة:
يقام معرض الساعات المتخصص سنوياً في شهر ديسمبر في أرض المعارض الدولية، حيث يجمع كل راغبي شراء ساعات اليد وساعات الحائط من أرقى الأذواق والماركات بالسوق وذلك في سلسلة من الأحداث، كما يتيح للزوار الإطلاع على أحدث المنتجات التي تقدمها الماركات العالمية الشهيرة حصرياً.

المعرض الدولي للعطور ومستحضرات التجميل:
يقام هذا المعرض في أرض المعارض الدولية حيث يضم أرقى مستحضرات التجميل والعطور باختلاف أنواعها من العطور القديمة والزيوت العطرية التي تميز منطقة الخليج العربي بالإضافة إلى أشهر الماركات العالمية. وتجذب هذه الأحداث مختلف المختصين في مجال شركات مستحضرات التجميل إلى الكويت من أجل عرض وترويج أحدث منتجاتهم وخدماتهم بالأسواق.

المعرض الدولي للذهب والمجوهرات:
يقام هذا المعرض الفخم أيضاً في أرض المعارض الدولية بالكويت ويضم مختلف العارضين المحليين والدوليين، ويمكن للزوار والمشترين أن يطلعوا على أحدث مجموعات وموديلات المجوهرات، فضلاً عن الأحجار الكريمة والهدايا الفاخرة وساعات اليد وساعات الحائط بأحدث وسائل العرض الشيقة والتغليف المقدمة من أشهر الموردين العالميين.

Radisson Blu Hotel, Kuwait 
29.301253 48.086976