قصر المصمك حصن في الرياض

بكل فخر وهيبة شامخة, تقع قلعة قصر المصمك فوق أعلى تل في الرياض, يطلق عليه جبل القلعة, وقد خدمت القلعة دور مهم في تاريخ الرياض وحماية المدينة من الغزاة، كما أنها تعتبر من أهم المعالم في المنطقة.

لأستقبالة وخدمات فندقية درجة أولا ملائمة بالقرن الحادي والعشرين, يوفر فندق راديسون بلو الرياض مركز للياقة البدنية، ساونا، حمام سباحة خارجي وجاكوزي، وخيارات متعددة لتناول الطعام المغري مما يجعل فندق الرياض ملتجأً للراحة.

تاريخ الرياض
تعود ملكية قصر المصمك في الأصل للعائلة المالكة السعودية "آل سعود"‎ قبل ان أستولى عليه من قبل عائلة اخرى. ولاكن في عام 1902 قرر الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن ونجح بأرجاع القصر لجذوره تحت حكم لآل سعود.

لن تكتمل اي رحلة إلى الرياض دون زيارة اسواقها المتنوعة. سوق الباثا يبعد بضع دقائق فقط عن المصمك, ويشتهر بالعديد من البضائع المحلية كالباشمينة الفاخرة, والسجادات الشرقية والذهب.

بني هذا القصر من الطوب والطين ويتكون من اربع ابراج مراقبة ومسجد ومتحف تاريخي صغير للأسلحة والتحف، وبفضل ترميمات هامة نفذت في الثمانينات من القرن الماضي، قد تم المحافظة على قصر المصمك بشكل بارز واصبح يشكل من اهم مناطق الجذب السياحي في الرياض.

راديسون بلو الرياض
بعد قضاء مساء حافل مليئ بالأستكشاف والتاريخ في قصر المصمك، يقصد بالعادة السياح والزوار التسوق في الرياض, مثل مول الفيصلية, أو العودة لفندق راديسون بلو في المنطقة المركزية التجارية في الرياض لتناول المرطبات الباردة أوالاستمتاع بالسباحة والأستجمام في بركة الفندق.

Radisson Blu Hotel, Riyadh 
24.670691 46.718953