المتحف الوطني الرياض

يعّد المتحف الوطني السعودي في الرياض معلماً رائد في المنطقة، حيث يستطيع الزوار التمتع بالتعلم عن التاريخ الإسلامي والعربي, من عصور ما قبل التاريخ إلى يومنا هذا, بالإضافة إلى العديد من المعارض والتحف والأعمال إسلامية الفنية الهامة.

يقع المتحف الوطني على بعد عشر دقائق فقط بالسيارة, حيث من السهل لنزلاء فندق راديسون بلو في الرياض, ذات الموقع المركزي, تتبع طريق الملك عبد العزيز للوصول إلى المتحف.

الثقافة والفنون في يوم واحد
يتم شرح جميع المعروضات في المتحف الوطني السعودي باللغتين الإنجليزية والعربية، لذلك يتسنى لغير العرب بالأنعجاب في التاريخ والحضارة السعودية والعربية على حد السواء. ينصح لزوار المتحف الوطني تخصيص ثلاث أو أربع ساعات على الأقل لاستكشاف وأستيعاب جميع التحف والتفسيرات بتروي.

بعض من اهم ما يحويه المتحف الوطني من تحف هو نموذج لاكبر القلاع العثمانية مصنوع من الذهب والنحاس، ونموذج لباب الكعبة من 1824ميلادي، وأجسام رائعة مصنوعة من الفخار والتي تنتمي إلى واحدة من أقدم الحضارات التي ازدهرت بين 6500 الى 3800 قبل الميلاد.

يجب ان يكون المتحف الوطني الوجهة الأولى لجميع زوار الرياض الذين يرغبون بالتعرف على الثقافة الأسلامية خلال رحلة تاريخية وفنية رائعة.

الاقامة في راديسون بلو الرياض
يعد مقيمون فندق راديسون بلو الرياض محظوظون لكونهم قريبون من جميع مواقع الاستطلاع الاساسية في المنطقة, بما فيها وادي حنيفة و الاسواق الشاملة والمزدحمة وقصر المصمك. كما يتميز فندق راديسون بلو بخيارات الطعام الباهرة والعديدة, كمأكولات المطبخ الياباني والبحر المتوسط, وبالطبع الذ المأكولات العربية تقدم في أجواء رائعة.

Radisson Blu Hotel, Riyadh 
24.670691 46.718953